in

بحث حول المناخ

مقدمة:
المناخ مجمل حالة الطقس في منطقة ما لفترة طويلة من الزمن. يصف علماء المناخ حالة المناخ على أساس المتوسطات الشهرية والسنوية لدرجات الحرارة والتساقط. ويشمل التساقط الأمطار والثلوج وغيرها من مظاهر الرطوبة التي تسقط على الأرض.كذلك يصف العلماء التغيرات التي تطرأ على المناخ من سنة لأخرى وتتسبب في الفترات الرطبة والفترات الجافة. فقد يتغير الطقس من يوم لآخر وقد يكون اليوم عاصفاً وبارداً بينما يكون اليوم التالي مشرقاً ودافئاً جافاً.
ولتحديد المناخ في منطقة معينة، يعتمد العلماء على دراسة الأحوال اليومية للطقس ولمدة طويلة تستغرق عدة سنين. ولكل منطقة على سطح الأرض، مهما تضاءلت مساحتها، مناخها الخاص. وقد تشترك أقطار متباعدة في مناخ مماثل، وقد يختلف المناخ أيضًا بين منطقة جبلية مرتفعة وأخرى منخفضة مجاورة لها. ويختلف المناخ أيضاً بين المدينة وضواحيها.
أهمية المناخ
الخريف البارد جزء من المناخ في الشمال الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية. لكن الهواء البارد لا ينفذ إلى داخل البيوت، والناس يلبسون الثياب المناسبة خارج البيوت.
الشتاء يكون بارداً وطويلاً في ألاسكا حيث يسود المناخ القطبي، والبيوت هناك من الخشب المتين للوقاية من البرد. والملابس من الفرو أو الصوف.
في الجزر الجنوبية الغربية من المحيط الهادئ سقوف المنازل مغطاة بالقش لمنع مياه الأمطار من التسرب إلى الداخل. تخضع المنطقة للنَّمط المداري الممطر، ويلبس الناس الثياب الخفيفة.
سكان الصحراء الكبرى. نساء من الطوارق يرتدين ملابس فضفاضة، تقيهن الحرارة والبرد في آن واحد. ويحتمين من أشعة الشمس تحت الخيام.
يؤثر المناخ السائد في المنطقة على الحياة اليومية خاصة في نوعية الثياب والطعام والسكن ووسائل النقل والاتصالات. كما يُساعد المناخ في تحديد أنواع النباتات والحيوانات التي يمكن أن تعيش في المنطقة.

تنزيل “المناخ” %D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%AE-2.docx – تم التنزيل 0 مرة – 25 كيلوبايت

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحوث مدرسية جديدة

بحث حول الممنوع من الصرف للصف

بحوث مدرسية جديدة

بحث حول المنظومة وتحليل النظم