in

بحث حول النظافة

مقدمة:

النظافة هي عماد الصحة وعامل مهم في احترام الناس ومبعث الحيوية والنشاط فالصحة هي أثمن وأغلى ما يملكه الإنسان بعد الإيمان بالله سبحانه وتعالى فالصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها إلا المرضى .نظافة الجسم :

لكي تكوني جذابة يجب أن تكوني نظيفة من قمة رأسك إلى إصبع قدمك . والنظافة لا تتطلب منك أدوات معقدة فكل ما تحتاجين إليه هو قطعة صابون ولوفة أو اسفنجة لغسل الجسم وماء ومنشفة .

فالجلد يتسخ باستمرار بالأتربة والبكيتريا الموجودة في الهواء والدهن الذي تفرزه الغدد الدهنية ، وعلى ذلك فالحمام اليومي هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يحفظ الجسم نظيفاً خاصة من رائحة العرق الذي يفرزه الجسم في فصل الصيف .

نظافة الشعر :

الشعر من النعم الكبرى التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها عليك حيث يضيف إلى جمالك جمالاً . والشعر السليم اللامع هو تاج الفتاة بغض النظر عما إذا كان ناعماً أو مجعداً لذا يجب مراعاة الآتي :

1ـ عندما يكون الشعر نظيفاً ومرتباً بعناية يكسب الوجه جمالاً لذلك يجب تمشيطه بالمشط لإزالة الأتربة منه . ويجب تمشيطه من جذوره إلى أطرافه لأن ذلك يمشط الدورة الدموية في الرأس .

2ـ يجب أن يكون لدى كل فرد مشط خاص به لاستعماله الشخصي وأن يكون من نوع جيد وأسنانه ناعمة حتى لا تشتبك مع الشعر أو تخدش فروة الرأس ويستحسن أن يكون لونه فاتحاً حتى تظهر عليه الأقذار ويغسل باستمرار ويجب الحذر من استعارة أو إعارة الأمشاط إذ أن ذلك يعمل على نقل الجراثيم من شخص إلى آخر .

3ـ يراعى غسل الشعر بالشامبو المخصص لشعرك من وقت لآخر إذ أن نوع شعرك ( جاف أو دهني أو عادي ) يحدد مدى حاجته إلى الغسيل .

تنزيل “النظافة”

التبليغ عن المحتوى

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

      بحوث مدرسية جديدة

      بحث حول النشاط الإشعاعي الطبيعي

      بحوث مدرسية جديدة

      بحث حول النظام البيئي ومكوناته