in

بحث حول أمريكا تستعمر القمر وتحتل المريخ

مقدمة:
مناورة حربية تلعبها القوات الجوية الأمريكية، وتقوم فيها بتوجيه ضربة استباقية إلى الصين باستعمال مكوك فضاء من الأجيال الجديدة التي تنقضّ وتبيد الأهداف الإستراتيجية على الأرض قبل عودتها إلى المحطة الفضائية المدارية مرة أخرى.. يتبع هذه الضربة دمار كليّ للصين باستعمال أشعة الليزر القوية الصادرة من قاعدة فضائية والذي تطلق عليه وزارة الدفاع الأمريكية اسم ‘نجم الموت’!

سيناريو مرعب يتوقع الفيلم الأمريكي ‘ترسانة من النفاق’ حدوثه في عام 2017، حيث يروي الفيلم تفصيلات لصور مريعة للعسكرة الأمريكية للفضاء جمعها منتج أفلام أمريكي يُدعى ‘راندي أتكينس’.

إلا أن هذه المشاهد لم تَعُد خيالاً، بل تحولت إلى خطة عمل حقيقية في الولايات المتحدة، حيث حققت المؤسسة العسكرية الأمريكية خطوات فعلية على الطريق نحو عسكرة الفضاء الخارجي بما يخدم مصلحتها، ويضمن للولايات المتحدة السيطرة الكاملة على الأرض من الناحية الأمنية. وقريبًا ستخطو خطوة جديدة على هذا الطريق بإنشاء قاعدة أمريكية ثابتة على القمر، وإرسال بشر للمريخ.

امتلك الفضاء تربح الحروب

يقول ‘بروس جاجنون’ أحد المشاركين في تمثيل فيلم ‘ترسانة من النفاق’ ومدير الشبكة العالمية لمناهضة الانتشار النووي والأسلحة في الفضاء: ‘من يسيطر على الفضاء سيربح كلّ الحروب على الأرض.. ليس هناك متحد على هذه الأرض قادر على الوقوف ضدّنا’. ويضيف: ‘عندنا 7500 صاروخ نووي، والصين عندها 20 صاروخًا فقط، نحن سندير الصين’.

وترجع جذور قصة عسكرة الفضاء وبداية حرب النجوم كما يقرأها الدكتور محمد قدري سعيد، رئيس الوحدة العسكرية بمركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام، إلى الحرب العالمية الثانية وتحديدًا في 30 أكتوبر 1942 حين تمت أول تجربة ناجحة في ألمانيا لصاروخ تحت إشراف مجموعة من العلماء والخبراء الذين أطلقوا الصاروخ ‘ف 2’. وقد كان للجنرالات الألمان الذين انتقلوا إلى أمريكا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية؛ تأثير واضح على البنتاجون، وخاصة عندما أصبح الجنرال الألماني ‘دورنبيرجر’ المدير السابق لبرنامج الصواريخ مستشارًا رسميًّا للبنتاجون لشئون القوى الجوية.

 

تنزيل “أمريكا تستعمر القمر”

التبليغ عن المحتوى

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

      بحوث مدرسية جديدة

      بحث حول امرؤ القيس بن حجر الكندي

      بحوث مدرسية جديدة

      بحث حول امريكا