in

بحث حول امريكا

مقدمة:

أمريكا هي أربعة أقسام الدنيا وقد سماها بعضهم بالدنيا الجديدة لقرب عهد اكتشافها. وهي قسمان كبيران أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية يتصلان ببعضهما ببرزخ بناما المشهور.
حدود أمريكا أمريكا مفصولة عن القارات الأربع ويحدها من الشمال المحيط المتجمد الشمالي ومن الجنوب المحيط المتجمد الجنوبي ومن الشرق المحيط الأطلانتيكي ومن الغرب المحيط الهادي.
طول القارة الأمريكية من رأس البرنس دوغال إلى رأس فوروارد (16) ألف كيلومتراً وعرضها من رأس البرنس دوغال إلى رأس شارل 5800 كيلو متر ومن سان فرنسيسكو إلى نيويورك 4 اَلاف كيلومتراً ومن رأس بارينا إلى رأس برانكو 5200 كيلومتراً.
بحار أمريكا يتكون من المحيط المتجمد الشمالي البحر القطبي بشمال كندا وبحر بفان بغرب جرونلنده. ومن المحيط الأطلانتيقي بحر هودسون بشمال كندا وبحر أو خليج مكسيكا بين مكسيكا والولايات المتحدة. وبحر أنتيل بين جزائر أنتيل وأمريكا الوسطى والجنوبية. ومن المحيط الهادي بحر بهرنغ بين ألاسكا واَسيا وبحر أو خليج كاليفورنيا.
خلجان أمريكا على المحيط الأطلانتيقي: خليج جمس وخليج سان لوران وخليج فوندي وخليج دلاوروسيزابيك وخليج كمبيس ومكسيكا وخليج هوندوراس وموسكيتوس وداريان وماراكيبو ومصب نهر الأمازون ومصب نهر لابلاتا وخليج سان ماتياس وسان جورج.
وعلى المحيط الهادي: خليج جوياكيل وخليج بناما وخليج كاليفورنيا.
بوغازات أمريكا أشهرها بوغاز بهرنغ وبوغاز ماك كلور وبوغاز فوكس وبوغاز هودسن وبوغاز دافي وبوغاز اسميث وبوغاز كندي وبوغاز بيل ايل وبوغاز فلوريده وبوغاز يوقاتان وبوغاز ماجلان وبوغاز لومير.
جزائر أمريكا في المحيط المتجمد الشمالي: جزيرة إيلندة وقد اعتبرها بعضهم من جزر أوروبا وجزيرة جرونلندة. وجزائر كثيرة في البحر القطبي أشهرها جزيرة البرنس ألبرت وجزيرة فيكتوريا وجزيرة بفان وكلها ثلجية شديدة البرودة.

تنزيل “امريكا”

التبليغ عن المحتوى

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

      بحوث مدرسية جديدة

      بحث حول أمريكا تستعمر القمر وتحتل المريخ

      بحوث مدرسية جديدة

      بحث حول أمير أهل الحديث .. البخاري