in

بحث حول تعريف التّخلّف العقليّ

التّعريف:
النّاس بالتّخلّف العقليّ هم هؤلاء الذين يتطوّرون في تحت المعدّل المتوسّط و يجرّب الصّعوبة في التّعلّم و التّغيير الاجتماعيّ . اللّوائح للأفراد بقانون تعليم الإعاقات ( فكرة ) تزوّد البعد تعريف تقنيّ للتّخلّف العقليّ :

يعني التّخلّف العقليّ المفكّر العامّ تحت المعدّل بدرجة كبيرة الذي يشتغل الذي يتواجد بالتّزامن بالعجز في سلوك تكيّفيّ و أظهر أثناء الفترة الإنمائيّة التي على نحو معادي تؤثّر على أداء الطّفل التّعليميّ .”

المفكّر العامّ الذي يشتغل يُقَاس نموذجيًّا باختبار ذكاء . يسجّل الأشخاص بالتّخلّف العقليّ 70 عادة أو على مثل هذه الاختبارات . يشير السّلوك التّكيّفيّ إلى تغيير شخص إلى الحياة اليوميّة . قد تحدث الصّعوبات في التّعلّم, الاتّصال, اجتماعيّ, الأكاديميّ, مهارات المعيشة المستقلّة و المهنيّة .

التّخلّف العقليّ ليس مرضًا, ولا سوف هو يُخْلَط بالمرض العقليّ . يصبح الأطفال بالتّخلّف العقليّ البالغين, لا يبقون الأطفال الأبديّين .فعلاً يتعلّمون, لكنّ ببطء, و بالصّعوبة .

ربّما لدى أكبر عدد للأطفال بالتّخلّف العقليّ عيوب كروموسوم . تتضمّن العوامل الأحيائيّة الأخرى ( لكنّ لا يُحَدَّد إلى ) : الاختناق ( نقص الأوكسيجين ), تنافرات الدّم بين الأمّ و الجنين, و الإصابات الحنونة, مثل الحصبة الألمانيّ أو الهربيز . الأدوية المعيّنة أيضًا كانت متّصلة بالمشاكل في النّموّ الجنينيّ .

التّكرار

تقترح بعض الدّراسات أن لدى تقريبًا 1 % من السّكّان العامّين تخلّف عقليّ ( عندما تُسْتَخْدَم كلا الذّكاء و إجراءات السّلوك التّكيّفيّ ) . طبقًا لبيانات مبلّغة وزارة التّعليم الأمريكيّة بالدّول, في العام الدّراسيّ لل1998-99, 610,445 6-21 أعمار الطّلبة صُنِّفَ كالامتلاك التّخلّف العقليّ و زُوِّدَ التّعليم الخاصّ و الخدمات المتعلّقة بالمدارس العامّة . لا يتضمّن هذا الرّقم الطّلبة المبلّغين كقد إعاقات متعدّدة أو هؤلاء في التّعليم الخاصّ غير القاطع برامج قبل المدرسة الذي قد لدى تخلّف عقليّ أيضًا .

تنزيل “التّخلّف العقليّ” %D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%91%D8%AE%D9%84%D9%91%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%91.docx – تم التنزيل عدة مرات – 21 كيلوبايت

Report

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحوث مدرسية جديدة

بحث حول تعريف الأهداف التربوية

بحوث مدرسية جديدة

بحث حول تعريف الصيام