in

بحث حول طرق توليد الطاقة الكهربائية

عملية توليد أو إنتاج الطاقة الكهربائية

  1. هي عملية تحويل الطاقة من شكل الى آخر
  2. الكهرباء هو تدفق الطاقة الكهربائية او شحن من الطاقة الكهربائية.
  3. مصدر ثانوي للطاقة مما يعني ان نحصل عليه من تحويل الطاقة من مصادر أخرى ، مثل الفحم والغاز الطبيعي والنفط والطاقة النووية وغيرها من المصادر الطبيعية ، والتي تسمى المصادر الأولية.
  4. مصادر الطاقة التي نستخدمها لتوليد الكهرباء يمكن أن متجددة او غير متجددة ، ولكن الكهرباء نفسها ليست متجددة او غير متجددة.
  5. الكهرباء هي جزء أساسي من الطبيعة ومن الأكثر استعمالا كشكل من أشكال الطاقة. العديد من المدن والبلدات بنيت الى جانب الشلالات (مصدرا رئيسيا للطاقة ميكانيكيه) حيث تقوم سقوط المياه بتحريك عجلات لإنتاج الطاقة الكهربائية
  6. توليد الكهرباء بدأت قبل اكثر من 100 سنة مضت ، كانت مصابيح الكيروسين تستخدم لإضاءة المنازل ، والغذاء يبرد باستخدام قطع من الثلج, حرق الخشب او الفحم في المواقد يستخدم لتدفئة المنازل

أنواع محطات التوليد :

1– محطات التوليد البخارية:
تعتبر محطات التوليد البخارية محولا للطاقة وتستعمل هذه المحطات أنواع مختلفة من الوقود حسب الأنواع المتوفرة مثل الفحم الحجري أو البترول السائل أو الغاز الطبيعي أو الصناعي تمتاز المحطات البخارية بكبر حجمها ورخص تكاليفها بالنسبة لإمكاناتها الضخمة كما تمتاز بإمكانية استعمالها لتحلية المياه المالحة ، الأمر الذي يجعلها ثنائية الإنتاج خاصة في البلاد التي تقل فيها مصادر المياه العذبة .

2 محطات التوليد النووية :
محطات التوليد النووية نوعا من محطات التوليد الحرارية لأنها تعمل بنفس المبدأ وهو توليد البخار بالحرارة وبالتالي يعمل البخار على تدوير التوربينات التي بدورها تدور الجزء الدوار من المولد الكهربائي وتتولد الطاقة الكهربائية على أطراف الجزء الثابت من هذا المولد .

تنزيل “توليد الطاقة الكهربائية”

التبليغ عن المحتوى

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحوث مدرسية جديدة

بحث حول طرق تدريس الأدب

بحوث مدرسية جديدة

بحث حول طرق و وسائل المواصلات الحديثة