in ,

بحث حول وقت الأزهار

مقدمة:
تزهر بعض أنواع الخيزران بطريقة غريبة جدا فتنمو نباتاته فترة تطول عدة سنين قد تربو على المائة عام في قليل من الاحوال ثم تزهر .
وبعد ذلك تذبل الاوراق و تسقط و سرعان ما يموت النبات بعد ذلك .
وأكثر غرابة من هذا أنه في بعض الانواع تنمو كل النباتات التي توجد في مساحة تبلغ المئات من الكيلومترات المربعة نموا بطيئا فترة طوياة من الزمن ثم تزهر كلها في وقت و احد و تموت .
كذلك و جد في بعض الحالات ان العقل التي تؤخذ من مجموعة خيزران في مكان ما من الدنيا ثم تزرع على بعد الاف الاميال تزهر في نفس الوقت مع النباتات الام .
و تفسير مثل هذه الحالة قد يكون أن موعد الازهار مع النباتات مطابق لان النبات النامي من العقلة هو في الواقع جزء من النبات الام و لكن تفسير الازهار المتزامن لنباتات مختافة في مساحة كبيرة ليس سهلا .
و يجب أن نقر أن ازهار الخيزران بهذا الشكل الدوري ليس مفهوما تماما . وبعض أنواع جنس الموجودة بالصين مغهوما تماما . و بعض أنواع جنس الموجودة الصين و اليابان تزهر دوريا على فترات تزيد على المائة عام و النوع الهندي العادي المعروف علميا باسم يزهر كل ثلاثين سنة تقريبا .
و في بعض مناطق من أسام و بورما توجد فئران يتألف غذاؤها الطبيعي من أغصان واوراق نوع من الخيزران الذي يزهر دوريا و ينمو على منحدرات الجبال .
واشجار هذا الخيزران تنمو كلها و تموت سويا في فترات تبلغ عدة سنين و عندها تفعل ذلك يشح غذاء الفئران و تهبط بالالاف الى الوديان و تلتهم محاصيل القرى .
بهذه الطريقة تحدث المجاعات مدة سنة أو سنتين ألى أن تنمو بادات الخيزران غير هذا الامر لا يحدث أكثر من مرة أو اثنين في حياة الفرد .
يمر كل نبات بمرحلاتين أو طورين حياتة : ـ
المرحلة الخضرية و المرحلة التكاثرية و يبدو ا ثناء النمو ان المرحلة الخضرية لها غرض واحد هو أن يصنع النبات فردا قويا في نوعة .
وفي مرحلة التكاثر توجة طاقة النبات كلها ألى أكثار النوع فقد يكرس نفسة كلية لهذة النهاية حتى أنه يموت في سبيلها . و في مرحلة التكاثر تحمل النباتات الزهار التي هي أولى مراحل تكوين الثمار . وبعد اخصاب البويضة بخلايا حبوب اللقاح تتكون البذور في الثمرة ثم تنمو بعد ذلك لتنتج جيلا جديدا من نفس نوع النبات .

تنزيل “وقت الأزهار”

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

      بعض العبادات التي توجب شفاعة النبي (ص)

      بحوث مدرسية جديدة

      بحث حول واجبات المعلم المهنية