in

بحث حول تبيض الأموال

مقدمة:

تشكل الأموال عصب الإقتصاد الذي يعتبر عماد الحياة المعاصرة و أحد مقومات الأنظمة السياسية و الإجتماعية السائدة في العالم و مقياس رقي و تقدم الدول . و قد أصبح الإقتصاد نظاما عالميا ارتبطت به الأسرة الدولية بصورة عضوية فصار يشكل كيانا مترابطا تتفاعل أجزاؤه فتتأثر و تؤثر في المتغيرات المخالفة التي تتجاذب العالم المعاصر .
و لا شك في أن سلامة الإقتصاد الوطني عامل أساسي في استقرار الحياة السياسية و الإجتماعية إذ يوفر التوازن بين الإمكانات و الرغبات مما يعطي للسياسة مفهومها الأصيل .
و قد تأثرت حياة الفرد إلى درجة كبيرة بالتطور الإقتصادي ، حيث فرض هذا الأخير أنماطا جديدة من السلوكات و المواقف إتصف بعضها بالأنانية و المادية المطلقة بحيث أصبح هاجس الربح هو المسيطر بغض النظر عن المساوئ الناتجة عن العمليات المؤدية إليه ، و قد أدى الصراع على المال إلى التنافس بين أصحاب النفوذ الإقتصادي في بعض البلدان مما نجم عنه عدة فضائح خلال صفقات تجارية غير مشروعة طالت في كثير من الأحيان كبار المسؤولين في هذه الدول . و تشكل هذه الممارسات دليلا واضحا على ما وصل إليه التنافس الإقتصادي و المالي و الأساليب الملتوية المستعملة للوصول إلى تحقيق المصالح الخاصة و ضرب أخلاقيات التعامل و مصلحة الأفراد و أنظمة الدول عرض الحائط .
و كذلك الأمر فيما يتعلق بالتطور التقني الذي يشهده العصر الحالي في ميدان تطوير الآلة و الإتصالات و الدخول في عصر العولمة دون وجود حواجز بين الدول، و سرعة الإنتقال و الإتصال مما يولد في بعض الأحيان أنواعا جديدة من الجرائم في سبيل سرقة المال و الإثراء غير المشروع ، ثم إبتكار أساليب جديدة لإخفاء مصدر الأموال ، حيث يستغل المجرمون العولمة الإقتصادية عن طريق تحويل الأموال بسرعة من بلد إلى آخر ، كما أن مظاهر التقدم في نظم المعلومات و التكنولوجيا على النحو المطبق في المعاملات المالية جعلت من الممكن تحويل الأموال إلى أي مكان فوق الكرة الأرضية بسرعة و سهولة عن طريق ما يعرف بأموال الميغابايت (على شكل رموز على شاشة الحاسوب) .

تنزيل “تبيض الأموال” %D8%AA%D8%A8%D9%8A%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84.pdf – تم التنزيل عدة مرات – 789 كيلوبايت

التبليغ عن المحتوى

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث حول بطلان العقد

بحث حول تفسير العقد على ضوء القانون المدني الجزائري