in

بحث حول جريمة المخدرات

مقدمة:

ان مشكلة المخدرالتي اخذت دائرتها تتسع يوما بعد يوم لم تعد تقتصر على مجتمع دون الاخر ، فلا تكاد بقعة تخو من الظاهرة الخطيرة التي اضحت اليوم مشكلة عالمية؛ و لم تعد مجرد ظاهرة اجتماعية محصورة في موطن واحد .
فبالرغم من آل التطورات الهائلة التي حققها الانسان في مختلف مجالات الحياة و بالرغم من الحضارة المتقدمة و درجة التطور التي وصل اليها حاليا الا انه نتج عنها العديد من المشاآل و آفات مختلفة آلت به في نهاية المسار الى الضياع و الدمار لا غير .
فقد اصبحت المخدرات من اعقد المشاآل التي يواجههاالمجتمع الانساني و لهذا تم تجريمها في مختلف تشريعات العالم و هذا نتيجة لما تلحقه من اضرار جسمانية سواء في الارواح او الاموال فبات من الضروري ان نسلم بان مشكلة المخدرات متعددت الابعاد و متفاوتة المستويات ليس باعتبارها جريمة يرتكبها الفرد في حق الوطن و المجتمع فانه من الضروري معاقبة مرتكبيها ؛ و من هذا نجد ان دول العالم قد وحدت
مجهوداتها من اجل القضاء على السرطان الذي ينخر في اسسها و ذلك عن طريق التجمعات الدولية آالدول العربية او الدول الروبيية او الافريقية و الى غير ذلك او عن طريق المنظمات الدولية آمنظمة الامم المتحدة او المنظمات العاملة بين الحكومات .
يرى الكثير من الخبراء ، اضافة الى تبيض اموال المخدرات من اهم المشاآل التي تعيق تنفيذ اهداف الدول نظرا لتورط الكثير من الشخصيات السياسية في ذلك ؛ و الاصعب من آل ماسبق ، هو تسارع التطورات العلمية مثل الانترنت المرتبطة بمعلومات عن المخدرات و آيفية انتاجها و استخدامها يؤدي الى تعطيل فعالية الجهود لمكافحة المتاجرة بالمخدرات ؛و لدلك يجب العمل على زرع ثقافة فعالة و معادية لهذا النوع من الافات .

تنزيل “جريمة المخدرات” %D8%AC%D8%B1%D9%8A%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA.pdf – تم التنزيل العديد من المرات – 1 ميغابايت

Report

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مذكرة حول ” جريمة الاحتيال”

مذكرة بعنوان ” جنوح الالحداث”