in

طريقة عمل بحث مدرسي بالخطوات

مقدمة:

طريقة عمل بحث مدرسي بالخطوات لا يوجد أحد منا لم يمر عليه في مرحله من مراحل عمره التي قضاها في الدراسة بشكل عام أن يقوم بعمل بحث عن أحد المواضيع، وفى ذلك الوقت كنا لا نعلم من أين نقوم به وكيف نقوم بجمع المعلومات التي تخص الموضوع الذي نطالب به، في وقت ليس ببعيد كنا نستعين بأحد أصدقائنا أو إبائنا أو أخواتنا لكي نقوم بجمع المعلومات التي تخص البحث، وذلك قبل وجود وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت، وكما هو متعارف عليه يوجد خطوات من الأفضل أن نقوم بها لإعداد بحث مفيد وناجح وذلك البحث المدرسي يعد من أسهل الأبحاث، لأنه غير معقد مثل أبحاث الجامعة والدكتوراه والعديد من الأبحاث الأكثر تعقيداً الأخرى، واليوم سوف نتعرف على طريقة عمل بحث مدرسي فتابعو معنا.

طريقة عمل بحث مدرسي:

يعتبر هذا البحث من ابسط الطرق التي تستطيع أن تعلم بها الطلاب كيفية تحمل المسئولية والاعتماد على النفس في جمع الداتا، وهي كل المعلومات المفيدة التي تخص البحث وكيفية تنسيق هذه المعلومات، بذلك نعلم هؤلاء الطلاب كيفية صنع بحث بسيط وغير معقد وننمي عندهم المعلومات أيضًا حول الموضوع المخصص للبحث وكيف يعرف المعلومة بغير مساعده المدرس، حيث سوف يبحث في جميع الطرق والمراجع التي تخص البحث، وذلك يساعده على عدم استمرارية الاعتماد على اخذ المعلومة من المدرس وسوف يجعله أكثر وعى وثقافة من المعلومات التي يبحث عنها.

خطوات إعداد البحث المدرسي:

معرفة الموضوع الذي سوف تقوم بإعداد البحث له، وهذا يخص الطلاب فمن المتعارف عليه أن المدرس سوف يختار لهم موضوع البحث ليقوموا به. يجب أن تسأل عن المصادر التي تساعدك في إعداد البحث، مثل الكتب والمراجع المتعارف عليها لكن لابد من أن تلاحظ هل هي مضمونة أم لا لأنه يجب أن يكون البحث من مصدر موثوق. نقوم بالبدء بكتابة البحث فنبدأ بالمقدمة التي تقوم بشرح الموضوع بشكل مختصر وفية مضمون البحث ولكن لا يجب أن نطيل فيها لان هذا يضعف البحث. ثم نبدأ في جسم الموضوع الذي من الأفضل أن نقسمه إلى أقسام وهذا عندما يكون الموضوع طويل، وننسقه بطريقة سليمة ونقوم بوضع كل جزء في القسم المخصص له وذلك لكي يظهر شكل البحث منظم وسهل على أي أحد أن يقراءة ويستفاد منة. عندما تقوم بأخذ معلومات من خلال مراجع معينة أو من أي مصدر أخر، يجب أن تقوم بأعداد صفحة مخصصة لكتابة المصادر التي أخذت منها المعلومات وذلك للأمانة العلمي…

تنزيل “البحث المدرسي”

التبليغ عن المحتوى

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

      بحوث مدرسية جديدة

      بحث عن التعاون مع الآخرين

      بحوث مدرسية جديدة

      بحث حول الموضة بالانجليزية