in

بحث حول الأمن السيبراني

ما هو الأمن السيبراني

«مجموعة من الأدوات التنظيمية والتقنية والإجرائية، والممارسات الهادفة إلى حماية الحواسيب والشبكات وما بداخلها من بيانات من الاختراقات أو التلف أو التغيير أو تعطل الوصول للمعلومات أو الخدمات، ويعد توجها عالميا سواء على مستوى الدول أو حتى المنظمات الحكومية أو الشركات».

أكد خبراء علوم الحاسب الآلي وأمن المعلومات في المملكة أن الأمر الملكي القاضي بإنشاء (الهيئة الوطنية للأمن السيبراني) وارتباطها بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خطوة رائدة للمحافظة على أمن المجتمع السعودي واستقراره، وتأمين سلامة عمل قطاعات الدولة المختلفة من خلال تحقيق الأمن لها من أي اختراقات قد تحدث.

 

انهيار الثقة

وشدّد المتخصص في هندسة الحاسب العميد السابق لكلية الحاسب في جامعة الملك سعود البروفيسور سامي الوكيل على أن أمن الحاسب وتقنية المعلومات يعد مطلبا حيويا للمحافظة على خصوصية وسلامة تصرفات الأفراد والهيئات، ودونه ستنهار الثقة في التعامل مع القطاعات التي تقدم خدماتها بالاعتماد على معالجة البيانات والمعلومات.

 

مكانة واستقلالية

وأكد أستاذ أمن المعلومات في كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود الدكتور خالد الغثبر، أن ارتباط الهيئة بخادم الحرمين الشريفين له دلالة على مكانتها واستقلاليتها لتستطيع سن التنظيمات والإجراءات المتعلقة بالأمن السيبراني وتطبيقها على بقية الجهات الحكومية، ومن ثم متابعة تطبيقها للتأكد من تناغم عمل الجهات الحكومية في حماية معلومات وخدمات الوطن….

تنزيل “الأمن السيبراني” %D9%85%D8%A7-%D9%87%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A.docx – تم التنزيل العديد من المرات – 23 كيلوبايت

Report

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث حول مهارات التعرف على الترابط في النص في كتب القراءة العربية المتوسطة والثانوية للبنات

الصحة والجمال رقم

بحث حول الوقاية من سرطان الرئة