in

بحث حول الطفولة المتوسطة (6-11 سنة)

مقدمة:

اذا سألك احدهم عن اي مرحلة عمرية كانت الافضل لك في حياتك من ناحية السعادة والحزن، الاكتساب والخسارة. فقد تختار مرحلة الطفولة المتوسطة لانه الوقت الذي كانت فيه صحتك جيدة ونموك ثابت. اضف الى ان الاطفال في هذه الفترة يتعلمون  مهارات رياضية جديدة، يتعلمون الالاف من الكلمات، ويقل اعتمادهم على عوائلهم في كثير من امور حياتهم.  فمعظم الاطفال في العالم في مرحلة الطفولة المتوسطة يذهبون الى المدارس ويتعلمون القراءة والكتابة ويفهمون العالم المحيط بهم. مع الاخذ بعين الاعتبار ان الاطفال في تلك المرحلة يقدرون والديهم ، يتعرفوا على اصدقاء جدد ، يكونون فخورين بأوطانهم ، جنسهم ، واعراقهم. فالحياة لديهم اكثر أماناً وسعادةً بسبب انهم بعيدون عن مخاطر المراهقة كالمخدرات وغيرها.

ولكن البعض الاخر يعتقد بأن الاطفال في هذه المرحلة العمرية قد تعتبر الاسوء وليس الافضل بسبب ان بعض الاطفال قد يواجه بعض المعاناة في المدرسة، العيش مع اسرة متفككة، عدم الاستقرار المنزلي،  ظهور السمنة ، الربو، و صعوبات التعلم.

التغيرات البدنية

مرحلة الطفولة المتوسطة تكون بين مرحلة الطفولة المبكرة ومرحلة المراهقة. الجينات والبيئة (الطبيعة المكتسبة والطبيعة الخلقية) تعتبر من العوامل التي تحمي الاطفال في هذه المرحلة. فالجينات التي تؤمن البقاء على قيد الحياة معناها ان اغلب الوفيات للاطفال وكذلك الحوادث تظهر قبل سن السادسة وبعد سن الحادية عشر. فالاطفال المعاصرين اضافوا نوعين من الحماية لهم: تعلمهم عن المخاطر و جرعات التطعيم. ومعنى ما سبق ان الاطفال في مرحلة الطفولة المتوسطة يعتبرون الاكثر صحة خلال مراحل حياتهم….

تنزيل “الطفولة المتوسطة”

التبليغ عن المحتوى

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

      الصحة والجمال رقم

      بحث حول الوقاية من سرطان الرئة

      بحوث مدرسية جديدة

      بحث حول حيوان الوعل