in

بحث حول الكورونا

ما هو فيروس الكورونا؟

فيروسات الكورونا هي مجموعة كبيرة من الفيروسات المعروفة بتسببها بالأمراض لدى الحيوانات ومن الممكن أن تؤدي كذلك إلى الإصابة بالأمراض لدى البشر. حصلوا على اسمهم بسبب شكلهم في الميكروسكوب الإلكتروني الذي يُشبه التاج (كورونا باللاتينية). درجة الإصابة لدى البشر تختلف بين الفيروسات المختلفة من العائلة ومن الممكن أن تكون خفيفة مثل الزكام, ومن الممكن أن تصل لأمراض مع أعراض سريرية صعبة التي تُصيب الرئتين وتؤدي إلى قصور متعدد الأجهزة مثل المتلازمة الشرق أوسطية  (MERS)  والمتلازمة التنفسية الصعبة (SARS).

ما هو فيروس الكورونا الجديد؟  novel coronavirus

فيروس الكورونا الجديد لم يتم تشخيصه في الماضي كمُسبب للمرض لدى بني البشر. منذ منتصف كانون أول 2019 تم عزله كمُسبب لأمراض متراكمة في التهاب الرئتين في مدينة ووهان الموجودة في قضاء حوبيي في مركز الصين, وبعد ذلك تم انتشاره إلى مناطق أخرى في الصين. من بين جميع فيروسات الكورونا التي تُسبب المرض لدى البشرط فيروس ال- -SARS  الذي أدي إلى مرض صعب في السنوات 2002/3, هو الأكثر شبهاً بالفيروس الجديد من ناحية تركيبته الجينية .

كيف يُصاب البشر بالعدوى بفيروس الكورونا الجديد؟ 

طريقة انتقال فيروس الكورونا الجديد لم تُكتشف بعد بشكل دقيق. الأغلبية العُظمى للمرضى الأوائل في الحدث عملوا أو قاموا بزيارة سوق للحيوانات وفواكه البحر في ووهان. من هنا ظهرت الفرضية بأن الفيروس انتقل من الحيوانات إلى البشر, ولكن لم يُعرف بالضبط من أي نوع من الحيوانات. منذ ذلك الحين, تم تراكم الدلائل على الإصابة بالمرض لدى أشخاص لم يكن لهم أي اتصال مع السوق, ولكنهم تلامسوا مع أشخاص مرضى. حتى الآن, من الواضح بأن هنالك انتقال للعدوى من إنسان إلى إنسان, على ما يبدو عن طريق الإفرازات من المسالك التنفسية. حتى الآن لم يتضح لأي درجة المرض مُعدي, ولكن في هذه المرحلة يبدو بأن درجة نقل العدوى مشابهة لتلك التي لفيروس الانفلونزا.

تنزيل “الكورونا” %D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7.docx – تم التنزيل عدة مرات – 17 كيلوبايت

Report

أسطورة

كتب بواسطة Ayoub

Years Of MembershipCommunity Moderatorمستخدم معتمدContent Authorكاتب المواضيع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحوث مدرسية جديدة

بحث حول “المسلمات والبراهين”

الواضح في الإجتماعيات – مذكرة رقم 1 و 2 السكان في الجزائر – 4 متوسط